دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-10-14

العدل أول الموقعين مع البنك المركزي !!

الراي نيوز - معاملاتها بلغت 160 مليون دينار خلال العام الماضي

بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في المحاكم و تسريعها وتقليل الكلف على المواطنين فقد جرت ، اليوم الإثنين، مراسم توقيع اتفاقية لتنظيم عمليات الدفع الإلكتروني من خلال نظام واجهة الدفع الحكومية الموحدة (UGPI-JO) والذي تم تطويره من قبل البنك المركزي الأردني حيث وقع الاتفاقية وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ممثلاً لوزارة العدل ، ونائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور خلدون الوشاح ممثلا للبنك المركزي في مقر الوزارة.
وتهدف الاتفاقية إلى القيام بتنفيذ الحوالات المالية الصادرة عن المحاكم و دوائر التنفيذ من خلال واجهة الدفع الحكومية الموحدة بشكل الكتروني بدل من الشكل الورقي الذي تتم فيه حاليا.
وفي تصريح لوزير العدل عقب توقيع الاتفاقية قال د. التلهوني أن وزارة العدل هي أول وزارة توقع الاتفاقية وتنفذها في الواقع العملي والسبب في ذلك يعود الى جاهزية برامج وزارة العدل الالكترونية مما سهل من عملية الربط والتطبيق ، مؤكداً أن الربط الإلكتروني مع واجهة الدفع الحكومية الموحدة راعت الجوانب القانونية والمالية والفنية لاطلاق الخدمة.
وأضاف أن هذه الاتفاقية تهدف إلى سرعة تنفيذ الحوالات المالية الصادرة عن المحاكم و دوائر التنفيذ وذلك خلال مدة زمنية لا تتجاوز (3) ساعات من وقت ارسال الحوالة من المحكمة الى حسابات المحكوم لهم عن طريق (IBAN) مجاناً وبدون أي عمولات،وأن كافة الاجراءات تتم بأعلى درجات الأمان وباشراف وتوثيق من وزارة الاقتصاد الرقمي .
وأشار د.التلهوني أنه قد سبق لوزارة العدل أن قامت بأتمتة المقبوضات الإلكترونية (الدفع الإلكتروني) داخل المحاكم وهي تعمل حاليا ًعلى أتمتة اجراءات الصرف الإلكتروني (الحوالات) كمرحلة ثانية ، وسيتم تفعيلها تدريجيا في جميع محاكم المملكة.
ومن جانبه، قال نائب محافظ البنك المركزي الدكتور خلدون الوشاح، أن الهدف من تطوير هذا النظام هو الارتقاء بجودة الخدمات الإلكترونية المصرفية المقدمة لعملاء البنك المركزي من القطاع الحكومي. حيث سيتم إطلاق خدمات واجهة الدفع تدريجياً بدءًا بتحويلات المحاكم والتي بلغت قيمتها خلال عام (2023) ما يقارب (160) مليون دينار أردني، وسيتبعها العديد من المؤسسات الحكومية.
وأكد د. الوشاح إلى أنّ المشروع يهدف إلى أتمتة طلبات التحويل الصادرة عن عملاء البنك المركزي من القطاع الحكومي، مما يسهم في تقليل المخاطر المترتبة بالتعامل الورقي . كما سيعزز النظام من عملية التحول الرقمي للمدفوعات الحكومية حيث سيتم تنفيذ طلبات التحويل بسرعة وأمان وكفاءة وفاعليّة، وذلك من خلال ربطها مع منظومة الدفع المعمول بها في المملكة مما يعكس تحسنًا في مستوى رضا متلقي الخدمة. 
وشكر د.الوشاح وزير العدل د.بسام التلهوني على دعمه المستمر لهذا المشروع والريادة لتقديم أفضل الخدمات وفق أفضل الممارسات للبرامج والخدمات الإلكترونية في قطاع العدالة.

 

عدد المشاهدات : ( 219 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .